Thursday, April 03, 2008

(ساويرس ....دحلان وبينهما امريكا (2


اكتشفت بالاضافة ان جائتني تعليقات عن المقالة , بان لم اعط لدحلان حقه , وفقط ركزت على الباشا ساويرس, تقنيا (حلوة دي) نعم لاني اكتشفت ايضا ان المقالة زادت في توصيفي لسطحية سيادة الباشا ,
ولذا دعونا نتحدث عن دحلان . لنبدا بعلاقة دحلان بساويرس.... في نفس المقالة ذكر نجيب انه يعرف دحلان من 10 سنين , واذا استرجعنا ذاكرتنا سنجد ان من عشر سنين او حوالي العشر سنين, توفي ياسر عرفات واختير ابو مازن ومعه (قفة) اقصد دحلان لادارة القضية والشعب الفلسطيني , واموال منظمة التحرير!!!!! توقف للحظات ....... اموال منظمة التحرير؟؟؟؟ هل لمعت الفكرة؟؟؟ لسه مش كده...... 10 سنين ..اموال منطمة التحرير ....امريكا .....دعم .... ضمان....نجيب ...امركيا مرة اخرى...استثمارات في العراق.....استثمارات في مجال الاتصالات....شبكة المحمول في غزة والضفة...رعاية اسرائيل وتصاريح من الدولة العبرية.....اوراسكوم تليكوم...بيع اسهم في البورصة... .
بس كده !!

انا طبعا تفكيري لم يصل الى عبقرية ان افهم, الى ان جاءت لي معلومة من صحفي قبطي شاب اخبرتني بهذه المفاجئة, اموال منظمة التحرير تستثمر في اوراسكوم تليكوم, والمسؤل الاساسي عنها هو دحلان.

ليست مفاجئة بالصورة السيئة , عادي نجيب مستثمر شاطرو دحلان سياسي ثعلب و الاموال اموالهم وضمان امريكا اساسي وضمان اسرائيل تسهل ان يقوم نجيب باقامة شبكة المحمول في الاراضي الفلسطينية بشقيها المحتل , واللي امره مفروغ ان العرب مهما حاولوا لن يحصلوا عليه, ضمان من كل الاتجاهات ,...فعلا الامر مدروس ولا يشين على الاقل من ليس له قيم او نوازع تحريرية , ولكن الشفافية مطلوبة لكي يعرف الناس من دحلان ومن ساويرس, وما علاقتهما ببعض.
هذا الدحلان عندما كان مسؤلا في جهاز الامن في غزة كان يشي بالاستشهاديين واسرهم, هذا الدحلان جهلا او تعاطفا او خيانة او وجهة نظر كان منسقا امنيا مع العجو الاسرائيلي,( معلش هنا مافيش غموض او يمكن من مصر لغزة الامور تسير باختلاف, يعني لو واحد زار مبنى امن الدولة يوصف بالمخبر حتى يتضح العكس, امال لو نسق مع عدو يبقى ايه) اكذوبة الغموض لا تبرأ دحلان , بل تزيد الامور سطحية في التقييم.

هذا الدحلان وليس في الصحف الامريكية الموجهة انما على رؤس الاشهاد قال بوش "انه رجل امريكا في فلسطين", هنا الموقف يزداد وضوح, الا اذا اعتبرنا ان لبوش رجال يعملوا لصالح اي كخلوق الا امن وتأمين اسرائيل وتسوية حماس بالارض.

هذا دحلان وهذا ساويرس , واعمال نجيب مع مايكل منير تجعلنا نترقب,هل سيظهر دحلان جديد, في ظروف اقرب الى الى ما ألت اليه الحياة هناك ......اللهم استر

0 Comments:

Post a Comment

<< Home